الخميس، 23 أغسطس 2012

نصائح من أجل علاقة زوجية ناجحة

يعانى مجتمعنا الشرقى من التكتم على الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الزوجية، خاصة إذا كان الموضوع يخص المرأة وواجباتها وحقوقها، مما يتسبب فى العديد من المشكلات، فضلا عن الأخطاء الشائعة، وهى الأخطاء التى يجب أن تتجنبها المرأة أثناء ممارسة العلاقة الزوجية.
صورة أرشيفية
وعن هذا الموضوع تتحدث الدكتورة تغريد معروف استشارى أمراض النساء والتوليد ورئيس قسم النساء والولادة بمستشفى المنيرة العام، موضحة أن فى العلاقة الزوجية يجب أن تكون المرأة حساسة ولا تقع فى أخطاء كثيرة توارثناها عبر الأجيال .

وتضيف أنه يجب فى البداية على المرأة أن تكون على طبيعتها وتظهر أحاسيسها الكاملة وشعورها الجارف ولا تستحى من زوجها أو من أن تظهر مشاعرها أمامه، ولا تستمع إلى ما فات من أقوال تثنيها عن ذلك.

والأهم أن تفهم فى بداية الزواج وممارسة العلاقة الزوجية أن كلا من الطرفين يتعرف على جسد الآخر، ولذا يجب أن تتعرفى على جسد زوجك وأن تبحثى عن مناطق الإثارة فيه، ولا تتجاهليها، فهى تعد فى جسمه منطقة الشهوة والتى تتواجد وتختلف من رجل إلى آخر، لذا ابحثى عنها فى زوجك دون خجل.

كما يجب أن تشعر المرأة بأن ممارسة العلاقة الزوجية هو نوع من المتعة، وليس واجبا عليها يجب أن تقوم به، ويجب أن تراعى كل تلك الأفعال لأن الرجل تنتقل إليه تلك الأحاسيس بسرعة وتؤثر عليه كثيرا أثناء العلاقة فلا يستمتع أى طرف من الزوجين.

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
هذه مدونة تخص المرأة ، ونحن نهدف لان نفيد المرأة من خلالها ، والله الموفق. يتم التشغيل بواسطة Blogger.