الجمعة، 5 أكتوبر 2012

ابتعدي عن هذا الرجل .. اياك وهؤلاء الرجال .. !!


بما ان الخطوبة هي الفترة التي تسبق الزواج،فإن على كل صبية ان تكون واعية تماماً لاكتشاف صفات الشخص الذي تخطط للارتباط به طوال العمر،ولتأسيس عائلتها معه.
وغالباً ما تنشغل الكثير من الصبايا في فترة الخطوبة بالتحضير لحفلة الزفاف ،وتأسيس المنزل الزوجي وغيرها من الالتزامات العائلية دون ان تعي تماماً ان الخطوبة هي الفرصة الوحيدة لها لاكتشاف نصفها الآخر.
فمن هو الرجل الذي على الصبية الابتعاد عنه قبل الارتباط؟


1- الرجل الذي لا يؤمن بالصداقة:
هناك الكثير من الرجال الذين يحاولون السيطرة على علاقة خطيباتهم بصديقاتهم في فترة الخطوبة،وخلق صفات غير محببة لكل صديقة لإبعادها عن الجو الذي يأخذها منه… وهذا التصرف هو غاية في الانانية،إذ لا يفكر الرجل في هكذا تصرف سوى بإمتلاك خطيبته ،والتعاطي معها بكل انانية .فهو لا يريدها سوى لنفسه،ويغار من الوقت الذي تمضيه خطيبته مع صديقاتها،لذلك اذا لم يحترم خطيبك علاقتك بصديقاتك ويترك لك مجالاً لللقاء بهن،والحكم عليهن بنفسك،فلا يكون هذا سوى تصرفاً انانياً منه عليك مواجهته بصلابة.
2- الرجل الذي لا يعرف معنى الحوار:
هناك الكثير من الرجال المسيطرون الذين يحاولون التأثير على شريكاتهن بأسلوب كلامهم،فيسيطرون على جو الجلسة بأخبارهم ويستعرضون مواقفهم دون ان يتركون مجالاً لشريكاتهم بالكلام او بالتفاعل معهم في هذا الحوار.
فهذا الرجل يكون مسيطراً بطبعه،ومحباً لنفسه اولاً قبل محبته لعلاقته بخطيبته.
وتجدر الاشارة ان هكذا رجل لا يتقن فن الاستماع ،وما ان تبادر خطيبته الحديث عن موضوع ما قد لا يثير اهتمامه حتى يقاطعها دون إعتذار ويبادر بالتكلم عن ما يهمه.
فكيف يمكن بناء حوار طبيعي مع هكذا رجل،لا يملك الصبر للإصغاء ولا يعرف معنى الحوار.


- الرجل صاحب الاهداف المختلفة:
عندما تكتشف الشريكة خلال فترة الخطوبة ان اهدافها في الحياة لا تتلاقى مع اهداف خطيبها،عليها الانتباه الى هذه الاشارة الحمراء الخطرة التي تهدد العلاقة لأقصى الدرجات.
فأهداف كل من المراة والرجل يجب ان تتوافق،والا لا يمكنهما ان يضعا ايديهما بايدي بعض ليمشيان معاً لتحقيق هذه الاهداف.
فكل شخص عنده اهدافاً معينة في الحياة ،ويعمل جاهداً لتحقيقها بكافة الطرق لانها تشكل لديه المستقبل بحد ذاته،فإذا لم تكن هذه الاهداف متوافقة لحد ما بين الشريكين فأنه لا يمكن المضي في هذه العلاقة.
4- الرجل الاناني:
تحكم الرجل الكثير من الانانية بالاجمال،لكن اذا وجدت الشريكة ان نسبة هذه الانانية عند شريكها تتخطى الحد الطبيعي الذي يمكن ان تتقبله او تتعايش معه فأن هذا الامر يعتبر خطيراً ويجب الوقوف عنده.
فكما على المرأة ان تعطي الكثير من ذاتها لنصفها الاخر ولعائلتها لاحقاً فإن على الرجل ايضاً ان يقدم الكثير من التضحيات ليكسب شريكته،وليسعدها وليدعمها في كافة مراحل حياتها لاحقاً.
أما الرجل الاناني الذي لا يهمه سوى نفسه ،ونجاحه المهني وراحته ورياضته الخاصة او استجمامه فأنه يصعب عليه تقبل مبدأ التضحية لاحقاً.
5- الرجل البخيل
لا بد ان تمتحني شريكك جيداً سيدتي في فترة الخطوبة،فإن البخل داء لا دواء له،ومن السهل جداً اكتشاف الرجل البخيل الذي يتمسك جيداً بقرشه،وحتى اذا تذرع ببعض حركات الكرم في بداية العلاقة،فانه لا بد ان يقع في الشرك بسرعة. فالبخيل ينكشف من هداياه،ومن الاماكن الذي يصطحب شريكته اليها،ومن تقبله لان تدفع عنه شريكته في المطاعم والمحلات المختلفة،ومن حركاته المكشوفة لمعرفة تفاصيل حياة شريكته المادية وكيفية صرفها لمدخولها.
امتحني شريكك دائماً ولا تسكتي عن بخله،اظهري له مباشرة بأنه يتصرف ببخل،وابتعدي عنه حتى لا تتعبين في حياتك.

1 التعليقات:

  1. تعرف على اسباب وعلاج دوالي الخصيتين
    الدوالي عبارة عن تمدد في الأورده المحيطة بالخصية نتيجة ضعف في جدار هذه الأوعيه الدموية مما ينتج عنه ترهل واتساع في هذه الأورده فتتعرج ويصبح الدم راكدا فيها وعادة مايكون هناك استعداد وراثي لذلك
    تأثيرات دوالي الخصية المرضية
    إن ركود الدم وتراكمه في الدوالي حول الخصية والدم درجة حرارته 37 درجه مئوية مما يرفع درجة الحرارة حول الخصية وكما اشرنا فان ذلك يؤثر سلبا على الحيوانات المنوية الناتجة من حيث العدد والحركة ونسبة الغير طبيعي في العينة ومن جهة أخرى فان ركود الدم يؤدى إلى تراكم بعض نواتج ايض الخلايا وارتجاعها عند الحذق مما يضر بخلايا الخصية لأنها مواد إلى حد ما سامه وهناك نظريات عديدة في هذا الشأن.
    أسباب حدوث دوالي الخصيتين
    الدوالي تحدث أكثر على الجهة اليسرى (80-90%) أكثر من اليمنى وذلك لأسباب تشريحية خاصة بالوريد الخصوى والوريد الكلوي وبعض الأمور التشريحية في البطن نتركها للمتخصصين
    وأحيانا تحدث على الجهتين( حوالي 20% من الحالات) وهى ثلاث درجات:
    1-الدوالي الكثيفة
    2-الدوالي المتوسط.
    3-الدوالي الخفيفة
    العلاج دوالي الخصية
    لا يوجد دواء أو عقار يؤخذ لتصليح هذه المشكلة إنما العلاج الوحيد هو عمليه جراحيه لربط الدوالي
    اعرف المزيد عن علاج دوالي الخصيه على النهدي للعنايه الصحيه.
    /http://www.nahdicare.com/Pages/lastdetails/174/

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
هذه مدونة تخص المرأة ، ونحن نهدف لان نفيد المرأة من خلالها ، والله الموفق. يتم التشغيل بواسطة Blogger.